الهدهد الثقافي

أمسية شعرية افتراضية

 

مراسلة : احمد الراجي البعقيلي
اقليم طاطا

كمبادرةٍ جليلة وفريدة مِنها، دأبَتْ الرابطة الوطنية لشعراء المغرب “فرع الشمال”، على تنظيم أمسيات شعرية افتراضية، مباشَرَةً على صفحة الرابطة على الفيسبوك، وذلك منذ أن تم تطبيق الحَجر الصحي في المغرب قبل حوالي ثلاثة أسابيع.
وفي هذا الإطار خصصت الرابطة أمسيتها الافتراضية الرابعة لجهة الجنوب، فكان لهذه الأمسية طعم خاص بسوس العالمة، والتي تزخر منذ القدم بالأدب والشعر وأهله.

وقد شارك في هذه الأمسية الشعرية الافتراضية التي بثتها الرابطة مباشَرَة على صفحتها يوم الأربعاء الثامن من أبريل 2020 ، الشعراء والشواعر المبدعون والمبدعات:
خديجة ماء العينين، موليد إلِيش، أحمد الراجي البعقيلي، محمد الساق، أسماء إدعلي أوبيهي، كريم أيت الحاج، عمر مازويل. وأبدع في تنشيط وتقديم الأمسية الشاعر الجميل نوفل السعيدي.
كما حَرص على إخراج الأمسية في أبهى حُلّة وتنسيق فقراتها، الأستاذ والشاعر القدير محمد بنزيان.
وقد استمتع المتابعون لهذه الأمسية بقصائد المشاركين التي حملَتْ من الإبداع الكثير، فقدَّم كل شاعر وشاعرة من روائعهم قصيدتين إلى ثلاثة..

وبالإضافة إلى الشعر الغزير، تقدم كل مشارك أثناء مشاركته بأسمى عبارات الشكر والتقدير والامتنان.. للقائمين على هذه المبادرة الجليلة ولجنود الخفاء من أعضاء فرع الشمال للرابطة الوطنية لشعراء المغرب، وعلى رأسهم الأستاذ الجليل محمد بنزيان، قائد المبادرات الفريدة في خدمة الشعر وأهله، وتُعَد هذه إحدى مبادراته الكثيرة التي تجمع أهل الأدب في كل ربوع المملكة المغربية من الشمال إلى الجنوب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق