الهدهد الثقافي

“التنمية الثقافة” تحول منزل الزعيم جمال عبد الناصر بالإسكندرية لمكتبة عامة


قالت الدكتورة نيفين الكيلانى، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن الصندوق بصدد الانتهاء من إجراء عمليات الترميم بمنزل الزعيم جمال عبد الناصر الذى يقع فى شارع القنواتى بحى باكوس الشعبى بمدينة الإسكندرية.

وأوضحت “الكيلانى”، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الصندوق يجرى بالوقت الحالى، التجهيزات الكاملة لتحويل المنزل إلى مكتبة عامة تضم العديد من الكتب حتى يتوافد عليها عدد كبير من الزوار، هذا بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية المختلفة، موضحة أن كل العمليات الهندسية وإجراءات الصيانة والترميم استغرقت سنتين فقط.

وحول ميعاد افتتاح مكتبة جمال عبد الناصر، أشارت نيفين الكيلانى، إلى أن الموعد سيتم تحديده بعد زيارة الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة لمنزل جمال عبد الناصر، للاطمئنان على حالته ثم يقوم بتحديد موعد افتتاحه.

جدير بالذكر أن منزل والد جمال عبد الناصر تم بيعه إلى أسرة “الصاوى” بمبلغ 3 آلاف جنيه، بعد إتمام جمال عبد الناصر مرحلة تعليمه الابتدائية، وظل المنزل ملك هذه الأسرة، حتى قرر الرئيس الراحل أنور السادات بالسعى والبحث لتحويل هذا المنزل ليضم مقتنيات الزعيم جمال عبد الناصر، لاعتباره مكاناً مهمّا يحمل ذكريات طفولة عبد الناصر، وقامت محافظة الإسكندرية بشرائه من مالكه بمبلغ 30 ألف جنيه لتخصيصه كمتحف.

المصدر: النيل الثقافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق